جديدنا

لو أن رجلاً قتل عمي أو أبي ثم وجدته وقتلته مع أنه لايوجد أحد يأخذ لي من حقي ولايعطيني الدية فهل أنا معتدي في ذلك ؟


لو أن رجلاً قتل عمي أو أبي ثم وجدته وقتلته مع أنه لايوجد أحد يأخذ لي من حقي ولايعطيني الدية فهل أنا معتدي في ذلك ؟

  •  الزيارات:356 زائراً . 
  •  تاريخ إضافته: 17 صفر 1433هـ
  •  نص السؤال: لو أن رجلاً قتل عمي أو أبي ثم وجدته وقتلته مع العلم أنه لا يوجد أحد يأخذ لي من حقي ولا يعطيني الدية فهل أنا معتدي في ذلك ؟
ملفات بتنسيق MP3  أعلى جودة ومناسبة للتوزيع في الأقراص ومشغلات الـmp3 والجوالات  | حفظ استماع | (الحجم : 0.12 MB)
  •  نص الإجابة: 
    أنت تعتبر معتدياً حيث أنك لم تترك الأمر للحكومة ، لكن إن كنت آيساً من أن تقوم الحكومة بواجبها نحو هذا ومن إقامة الحدود فيجوز لك أن تقتله وليس عليك شيئ فيما بينك وبين الله ، لكن يجوز للحكومة أن تؤدبك أياماً من السجن حتى لا يتجرأ غيرك لأنه لو أن كل واحد قتل من أراد تنتشر الفوضى وتنتشر الفتن والله المستعان .

    -----------
    من شريط : ( أسئلة و أجوبة حول أمور القبيلة ) 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق